مرحبا بكم في موقع المغاربة للاخبار " مغاربة بريس " المرجوا مراسلتنا على البريد الالكتروني الرسمي للموقع Contact@jepress.com         خصوم الوحدة الترابية واستراتيجية المغالطات ‎‎             جدل حول صحة حج رئيس الوزراء ووزير الداخلية المصري             "داعش" تقاتل بأسلحة أمريكية وصينية وروسية             نرويجيان و أمريكي يفوزون بجائزة نوبل بالطب             الكشف عن أول إصابة بفيروس إيبولا فى أسبانيا             هذا هو سبب اختيار كريم بلعربي اللعب للمنتخب الالماني             وفاة ثلاثة حجاج من المغرب             وفاة مغربية بسبب وباء الإيبولا القاتل             "يوفنتوس" يطيح بـ "روما" في قمة الجولة السادسة ويواصل الريادة             وفاة شخص وإصابة اثنين في حادثة سير قرب الجديدة             برنامج واش فهمتونا ؟ - ثانوية الناظور            في السعودية شخص يقوم بجمع أحشاء الأضاحي ليأكلها            لحظة لقاء الأب بطفله الضائع في عرفات            سقوط ملكة جمال لبنان السابقة كارن غراوي على الأرض            مصادمات بين الشرطة والمتظاهرين في ميدان كاتالونيا بمدينة برشلونة             إسرائيليون يتظاهرون أمام البيت الأبيض ضد نتانياهو            تدشينات ملكية ببوسكورة بالدارالبيضاء             ظهور اول حالة اصابة بفيروس ايبولا بولاية تكساس            قالتها الصورة.. قطعيني الطريق يا البوليسية             نيني يا مومو حتى يطيب عشانا            من وراء الشغب بالصحراء المغربية            قتل ولا سرقة            لكم التعليق            أين الفقراء لماذا لا أراهم ؟؟؟            الامن المغربي حاضر حتى في أجواء الثلج             تسليح النظام السوري و المعارضة            الجوع            من شابه اباه فما ظلم            التهور و السرعة             المساعدات الامريكية            فلسطين            مشكل السكن بالمغرب            دق المسمار الأخير في نعش الجامعة           
جريدتنا على الفايسبوك
 
صوت وصورة

برنامج واش فهمتونا ؟ - ثانوية الناظور


في السعودية شخص يقوم بجمع أحشاء الأضاحي ليأكلها


لحظة لقاء الأب بطفله الضائع في عرفات


سقوط ملكة جمال لبنان السابقة كارن غراوي على الأرض


مصادمات بين الشرطة والمتظاهرين في ميدان كاتالونيا بمدينة برشلونة


إسرائيليون يتظاهرون أمام البيت الأبيض ضد نتانياهو


تدشينات ملكية ببوسكورة بالدارالبيضاء


ظهور اول حالة اصابة بفيروس ايبولا بولاية تكساس


تدشينات ملكية بالجرف الاصفر


فوز الجيش الملكي على المغرب الفاسي في كاس العرش 2014


ارتفاع اثمنة التذاكر بمحطة القامرة بمناسبة عيد الاضحى المبارك


احوال الطقس للايام المقبلة

 
استطلاع رأي
هل تتوقع ان تتجهة جبهة البوليساريو الى خيار الحرب؟
 
كاريكاتير و صورة

قالتها الصورة.. قطعيني الطريق يا البوليسية
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
الاخبار الفنية

مقاضاة Google في قضية صور النجمات العاريات

 
 

هروب الآلاف من حي الرمل للاجئين الفلسطينيين في اللاذقية نتيجة هجوم الجيش
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 غشت 2011 الساعة 27 : 12




أفاد مسؤولو الأمم المتحدة أن نحو 10 آلاف شخص فروا من حي اللاجئين الفلسطينيين في مدينة اللاذقية السورية، هربًا من هجوم القوات الحكومية وحملة الاعتقالات المستمرة منذ أربعة أيام في إجراءات ربطها وكالات ووسائل إعلام أجنبية بمحاولة من الحكومة لإعادة إقامة حاجز الخوف في المدن السورية، فيما قتل 4 برصاص قوات الأمن في أكثر من مدينة . حيث تتعرض مدينة اللاذقية الساحلية، ثالث مدينة كبرى، للهجوم الحكومي بعد دمشق وحمص في شهر واحد.
فقد واصل الجيش السوري عملياته العسكرية في مدينة اللاذقية على الساحل السوري، مستخدماً مختلف الآليات العسكرية من المدرعات إلى الدبابات وصولا إلى الزوارق الحربية واستقدام القناصة.
وتركزت العمليات على مخيم الرمل للاجئين الفلسطينيين الذي يتعرض لقصف متواصل، مما أسفر عن ارتفاع عدد القتلى منذ بدء العملية العسكرية إلى 35 مدنياً بينهم طفلان وامرأة.
كما طال هجوم الجيش أحياء مختلفة في المدينة وخاصة السكنتوري والغراف وقنينص ومنطقة مسبح الشعب وعين التمرة، حيث جرت عمليات دهم وتخريب للممتلكات وهدم لبعض المنازل، حسب ما أفاد به اتحاد تنسيقيات الثورة السورية.
وأفاد بيان لاتحاد تنسيقيات الثورة السورية بأن المدينة أصبحت شبه مهجورة حيث استأنفت قوات الأمن ظهر الثلاثاء قصف عدد من أحياء المدينة بعد أن توقف القصف نسبيا في ساعات الصباح الثلاثاء.
وقال البيان إن إطلاق نار كثيفا حصل عصر الثلاثاء واستهدف حيي الرمل والغراف، فيما هدمت منازل بأكملها في حي مسبح الشعب، وتم اجتياح كل من الطابيات والأشرفية مع إطلاق نيران كثيفة من قبل الأمن.
وأضاف البيان أن أغلب مناطق اللاذقية تشهد إضرابا متواصلا تضامنا مع سكان حي الرمل الذي تعرض للقصف والاقتحام مما تسبب في نزوح عدد كبير من سكانه. وشوهد أفراد قوات الأمن يسحبون الجثث من الشارع الرئيسي المحاذي لحي الرمل وينظفونه من فوارغ الطلقات والقذائف والمخلفات.
من جانبها، نقلت وكالة الانباء السورية (سانا) الرسمية عن مصدر مسؤول قوله إن قوات الامن اعتقلت عددا من المسلحين وفككت عبوات ناسفة والغاما زرعتها جماعات وصفهم بـ"الارهابيين" في شوارع حي الرمل.
قصة حي الرمل
ويعود تاريخ تأسيس حي اللاجئين، المعروف بالرمل، إلى العام 1948 عندما هرب الفلسطينيون من منازلهم أثناء القتال الذي أعقب إعلان قيام دولة إسرائيل، ليتحول مع مرور الوقت إلى حي كبير يجتذب الباحثين عن أعمال الرخيصة، ولكنه لا يزال يفتقد للكثير من الخدمات الأساسية. وقد شهد الحي مظاهرات اندلعت مع بدء التظاهرات الغاضبة في آذار/مارس الماضي. ولكن الناشط أحمد بغداش توقع فشل القمع الحكومي في إخماد المظاهرات في حي الرمل، مؤكدًا أن الناس سيتجمعون مجددًا في يوم انسحاب الجيش نفسه، لأن غالبية أهالي الحي فقراء وليس لديهم ما يخسرونه.
وقال المتحدث باسم مفوضية الإغاثة كريستوفر غونيس، من القدس، إن الأنباء قد وصلته بتعرض الحي لإطلاق نيران كثيف، وإن مسؤولين أمنيين سوريين طلبوا من السكان المغادرة مما يدل على وجود عمليات عسكرية وشيكة. ولا تزال السلطات السورية لا تسمح لمبعوثي المفوضية بدخول الحي، مما يثير المخاوف من أن يكون هناك عدد من الجرحي والعجائز محبوسين داخله وغير قادرين على المغادرة.
وقد تصدرت أخبار اللاذقية عناوين الصحف الفلسطينية الصادرة في الضفة الغربية، الثلاثاء، وأدت إلى رد فعل قوي بين المسؤولين الفلسطينيين، على الرغم من عدم وجود أدلة على أن حي الرمل كان هدفًا محددًا للهجمات القوات السورية، حيث تعرضت أحياء أخرى مجاورة، ولاسيما الأكثر اضطرابًا، هي الأخرى للهجوم.
لا يعرف مسؤولو مفوضية الأمم المتحدة للإغاثة والتشغيل، الذين يساعدون اللاجئين الفلسطينيين، أي شيء عن الجهات التي قصدها الهاربون من اللاذقية، ولكنهم توقعوا أن يكون الغالبية قد فروا نحو الريف أو نحو مدينة حلب. وقال المتحدث باسم المفوضية كريستوفر غونيس إن "السكان المنسيين أصبحوا الآن سكانًا مختفين"، مؤكدًا أن الوضع الحالي "مُقلق للغاية".
وطالب المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، محمود أبو ردينة، السلطات السورية بوقف الهجوم على مخيم اللاجئين، واصفًا الوضع بأنه غير مقبول. بينما وصف السياسي ياسر عبد ربه الهجوم بأنه جريمة ضد الإنسانية وإن النظام السوري قد فقد العقلانية تمامًا.
ولطالما استقبلت سورية المناوئين لحركة فتح، وبعدها للسلطة الفلسطينية، سواء حركة حماس أو الجماعات المنشقة الأخرى، بينما يحاول مسؤولو حركة حماس تجنب إغضاب النظام السوري الحليف. وذكر سكان حي الرمل المحاصر أن خطوط الهواتف الأرضية ظلت مقطوعة حتى يوم الثلاثاء، وإن الكهرباء يتم قطعها بعض إنتهاء صلاة التراويح، وهو الوقت الذي كان المتظاهرون يتجمعون فيه عادة.
في غضون ذلك، شنت العناصر الأمنية حملة اعتقالات في حي القابون بدمشق وفي مدينة التل وبلدة محجة بدرعا ومدينة حرستا بريف دمشق ومدينة حماة، في حين شهدت مدينة البوكمال حملة مداهمات للمنازل وتخريب للمحلات التجارية. كما سجلت حركة نزوح في مدينة جبلة بعد تهديدات من الأمن باقتحام المدينة من قبل الجيش.
أما في مدينة القصير بحمص فقد تعرض المتظاهرون فيها الثلاثاء لإطلاق نار من قبل العناصر الأمنية.
وفي دير الزور قال سكان إن الجيش سحب أسلحته المضادة للطائرات من المدينة، إلا أن حاملات الجند المدرعة ما زالت موجودة عند التقاطعات الرئيسية، مشيرين إلى أن القوات المدعومة بالمخابرات العسكرية داهمت منازل بحثا عن معارضين.
في الوقت الذي استمرت فيه الإدانات الدولية لممارسات النظام السوري دون أن يرقى معظمها للمطالبة بتنحي الرئيس بشار الأسد.
وقالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، الثلاثاء، في واشنطن "إنه من الأفضل أن يكون هناك إجماع دولي ضد الرئيس الأسد وتكثيف الضغط الاقتصادي عليه عبر العقوبات، بدلا من ترك الولايات المتحدة وحدها لقيادة الطريق". مؤكدة أن الوضع سيختلف إذا انضمت تركيا والسعودية وغيرها من الدول في الصف الأميركي مما سيجعل من المستحيل على النظام السوري تجاهل الأمر.

 

 

 

 

 

 

وكالات



600

0






 

 

 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الياس العماري..النافذ الذي يحتضر

بعد أفغانستان والعراق.. مغامرة أميركية ثالثة في ليبيا

رسالة عاجلة إلى انتحاري

ويكيليكس: خمسة أمراء يتقاسمون عائدات مليون برميل من النفط يوميا

إيقاف خمسة أشخاص في حالة تلبس بملء زجاجات المشروبات الغازية في «الخلاء»

المطالبة بمحاكمة كبار المفسدين في الدولة الجزائرية

الصحراويون بتندوف يناشدون الشعب الجزائري لإيقاف جبروت الجنرالات ضدهم

جوجل تتهم الصين بتخريب بريد جي ميل الإلكتروني

على عبد الله صالح يعرض التخلي عن السلطة بنهاية العام الحالي

موظفو بلدية الحسيمة يحتجون على "تفويتات عقارية مشبوهة" لرئيسة المجلس

أزيد من 10 آلاف نيجيرية تستغل في تجارة الجنس بالمغرب وليبيا

القذافي ومقولة «لا تقربوا الصلاة»

مظاهرات 3 أبريل في الدار البيضاء

وزراء خارجية التعاون باجتماع طاريء لبحث الوضع اليمني

سجن طرة المصري يخلق الحدث في الفايسبوك

مغاربة يهددون شاكيرا

"موازين" يفقد الدعم المالي لمجلس مدينة الرباط

جبهة " البوليساريو " ـ حركة تحرير وطني أم حركة انفصال عن الوطن

أزيد من 100 جريح إثر منع مظاهرة معتقل تمارة السري

وزارة التعليم بين تمديد الموسم الدراسي و استمرار الأزمة التعليمية





 
أدسنس
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الاخبار المغربية

 
 

»  أخبار الحوادث

 
 

»  أخبار ساخنة

 
 

»  الاخبار السياسية

 
 

»  الاخبار الرياضية

 
 

»  الاخبار العربية و الدولية

 
 

»  الاخبار الفنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  الاخبار الاقتصادية

 
 

»  المغرب الملكي

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الاخبار الثقافية

 
 

»   قضايا المجتمع

 
 

»  دين وفكر

 
 

»  آراء ومقالات

 
 

»  مباريات التوظيف

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  صحتي و أسرتي

 
 

»  اخبار التكنولوجيا

 
 

»  قلوب مهمومة

 
 

»  للنساء فقط

 
 

»  اخبار متنوعة

 
 

»  عالم المطبخ

 
 

»  الجالية المغربية

 
 

»  الادب و الشعر

 
 

»  مساعدة انسانية

 
 

»  منكم و اليكم

 
 

»  تقارير و حوارات خاصة

 
 

»  

 
 
قلوب مهمومة

قصتي مع الموت

 
آراء ومقالات

المنتظم الدولي ينتصر لسيادة المغرب على اقاليمه الجنوبية

 
الاخبار الرياضية

هذا هو سبب اختيار كريم بلعربي اللعب للمنتخب الالماني

 
أخبار ساخنة

"داعش" تقاتل بأسلحة أمريكية وصينية وروسية

 
الاخبار السياسية

اعتقال مستشار بحزب العدالة والتنمية ببلدية القنيطرة بتهمة النصب والاحتيال

 
عالم المطبخ

حلوة صابلي بقشور الليمون

 
البحث بالموقع
 
اخبار التكنولوجيا

هجوم إلكتروني على مصرف أميركي يضر بـ83 مليون عميل

 
 
   للنشر في الموقع   |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |   تـنــويه     |  فريق العمل 
  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية